ادرس بالمراسلة

If you know how to read Arabic and you can not read the below then you need the browser "Internet Explorer". If you do not have the "Internet Explorer" then you need to copy this page and past it on "Microsoft Word" that have Arabic fonts.

To go back to the web in English click here: ENGLISH LANGUAGE

معهد القدس للكتاب المقدس

 

معهد القدس للكتاب المقدس يقدم لك الدروس الآتية :

3 - الكل بالنعمة

2 - انجيل يوحنا

1 - حياة المسيح (2)


6 - تاريخ الكنيسة

5 - نبواة

4 - ماذا يقول الكتاب المقدس

مسحاء كذبة - الصفحة (2)

ان سيمون نفسه لاحظ "... انه بوضع أيدي الرسل يعطي الروح القدس..." أعمال 18:8. وضع أيدي الرسل فقط يعطي الروح القدس كل من يضع يديه لإعطاء الروح القدس والتعميد بالروح القدس يدعي أنه رسول. فهؤلاء هم المسحاء الكذبة. يا لهم من رسل كذبة ومن مسحاء كذبة يكذبون على الناس وعلى الله لقد قرب مجيء الرب يسوع ليدينهم. انتبه من هؤلاء الأنبياء الكذبة لان هدفهم تضليل المؤمن فلا تصدقهم عندما يقولون لك تكلم بألسنة لان الكتاب المقدس يقول واما الألسنة فستنتهي وعندما تم الكتاب المقدس انتهت الألسنة. ولقد قال الكتاب المقدس أيضا في 1 كورنثوس 13:12. "لأننا جميعا بروح واحد أيضا اعتمدنا إلى جسد واحد يهودا كنا أم يونانيين عبيدا أم أحرار وجميعا سقينا روحا واحدا." كل من يقبل يسوع المسيح في قلبه يقبل الروح القدس أيضا وينظم إلى جسد يسوع ولقد قال يسوع "من آمن بي كما قال الكتاب تجري في بطنه أنهار ماء حي." يوحنا 38:7. لقد رجع مرة التلاميذ فرحين لأنهم استطاعوا إخضاع الشيطان باسم المسيح. ولكن انظر ما قاله لهم يسوع "ولكن لا تفرحوا بهذا ان الأرواح تخضع لكم بل افرحوا بالحري ان أسماءكم كتبت في السموات." لوقا 20:10. ان الأهم من إخراج الشياطين هو ان نسلم قلبنا ليسوع المسيح.

المعلمون الكذبة والمسحاء الكذبة. يعلموا الناس بان إخراج الشياطين هو أهم من قبول المسيح. "… يا رب يا رب أليس باسمك تنبأنا وباسمك أخرجنا الشياطين وباسمك صنعنا قوات كثيرة فحينئذ أصرح لهم إني لم أعرفكم قط. اذهبوا عني يا فاعلي الإثم." متى 22:7و23 لقد تنبأ هؤلاء باسم المسيح وتكلموا بألسنة أعطوا إعلانات بما سيحدث ولقد اخرجوا الشياطين وأقاموا الأموات وشفوا المرضى وفتحوا أعين العميان. لقد عملوا المعجزات والآيات. ومع هذا كله قال لهم يسوع "إني لم أعرفكم قط. اذهبوا عني يا فاعلي الإثم." متى 23:7. لقد نسيتم ان الخلاص هو عطية من الله وأخذتم تعلموا بأن الخلاص هو للذي يتكلم بألسنة ويعمل المعجزات. لقد انحرفتم عن تعليم الكتاب المقدس الذي يقول "أنتم بالنعمة مخلصون بالإيمان ..." لقد شككتم بأن الخلاص هو بالنعمة بالإيمان ولقد سلمتم بأن خلاص الإنسان يتم عندما يعمل المعجزات. ان هذا الإيمان هو ليس من كلمة الله. آمن بيسوع المسيح بأنه هو ابن الله الذي نزل من السماء ومات على الصليب ولقد وعد الله وقال كل من يؤمن به لا يهلك بل تكون له الحياة الأبدية ان آمنت به اليوم وقبلته في قلبك تصبح من أولاد الله واسمك يسجل في السموات فافرح اليوم ليس لأنك تعمل المعجزات ولا لأنك تخرج الشياطين بل لان اسمك قد كتب في السموات ولك حياة أبدية ولن تهلك للأبد. وقال يسوع "خرافي تسمع صوتي وأنا اعرفها فتتبعني وأنا أعطيها حياة أبدية ولن تهلك للأبد." يوحنا 27:10،28. اقبل يسوع في قلبك وطع يسوع كما يقودك الروح القدس تمتلئ بالروح القدس دائما. اعمل كما يقودك الروح القدس وان عصيت الروح القدس تطفئ الروح القدس.

في آخر الأزمنة ستكثر السحرة في العالم لكن المؤمنين سوف لا يقتربوا من السحرة لان الكتاب المقدس يقول لنا بأن نصيب السحرة هو في البحيرة المتقدة بنار وكبريت. ولكن المسحاء الكذبة قد تأثر على المؤمنون حتى أنهم يصدقونهم إلى برهة من الزمن ولكن عندما يبتدأ وهؤلاء المسحاء الكذبة يعلموا الخلاص بعمل المعجزات فالمؤمنون يعرفوا بأن هؤلاء هم مسحاء كذبة ويهربوا منهم لان خراف يسوع تسمع صوته ولا تسمع صوت الغرباء. الذين يفرحوا بتعاليم المسحاء الكذبة هم ليسوا خراف يسوع بل هم جداء الشيطان ولصوت المسحاء الكذبة يهللوا ويزمروا ويصفقوا ويقهقهوا ويرقصوا ويسقطوا للوراء.

وأنت يا صديقي القارئ إلى صوت من ستسمع إلى صوت يسوع أم إلى صوت المسحاء الكذبة فابتدأ من الآن أدرس كلمات يسوع كما جاءت في الإنجيل واحفظها وادرسها. والآن إسمع و آمن بما يقول الله لك تكون من خراف يسوع وتسمع لصوت يسوع. أولا : يقول الكتاب المقدس كل الناس خطاة "الجميع اخطأوا وأعوزهم مجد الله." رومية 23:3. "ليس بار ولا واحد" رومية 10:3. ثانيا: يقول الكتاب المقدس بأن من فعل خطية واحدة يكون نصيبه الموت الأبدي "لان إجرة الخطية هو موت." رومية 10:3. ثالثا: الخلاص هو عطية من الله للذي يؤمن "انتم بالنعمة مخلصون بالإيمان وذلك ليس منكم هو عطية الله. ليس من أعمال كيلا يفتخر أحد." افسس 8:2،9. وأيضا لان الله بين محبته لنا لانه ونحن بعد خطاة مات المسيح لأجلنا. فبالأولى كثيرا ونحن متبررون الآن بدمه نخلص به من الغضب." رومية 8:5،9. وهذه الآية تقول بأن المسيح مات من أجلنا ونحن بعد خطاة ولم يمت من أجلنا بعد أن تبنا عن الخطية وأكمل وقال نخلص بدمه من الغضب الآتي. ولقد قال بولس "فيه لنا الفداء بدمه غفران الخطايا حسب غنى نعمته." افسس 7:1. رابعا: كيف نأخذ هذه العطية. لا نأخذ هذه العطية بأعمالنا ولا بمعجزاتنا ولا بأي شيء نعمله نحن بل بمقتضى رحمته الكثيرة ولدنا ثانية. ولقد قال بولس في رسالته إلى أهل رومية "لأنك ان اعترفت بفمك بالرب يسوع وآمنت بقلبك ان الله أقامه من الأموات خلصت. لان القلب يؤمن به للبر والفم يعترف به للخلاص." رومية 9:10،10. قال أيضا اذا أردت أن تحصل على الخلاص عليك ان تطلب (تدعوا باسم الرب). "لان كل من يدعوا باسم الرب يخلص." رومية 13:10. تقول لي لا اعرف كيف اطلب وأنا سأقول لك. احني رأسك وأغمض عينيك وقل هذه الكلمات "يا رب يسوع أنا خاطئ. أطلب منك أن تغفر لي خطاياي بدمك الذي سفكته على الصليب وتأتي وتسكن في قلبي وتعطيني حياة أبدية. أطلب هذا باسم الرب يسوع المسيح." ان صليت هذه الصلاة. فاكتب لنا وأخبرنا لنفرح معك.

Email : ahima@palnet.com